| الاستفادة هو هدفي من الموضوع | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الأربعاء سبتمبر 15, 2010 2:46 am | |
| السلام عليكم جميعاً وكل عام وانتم يخير
لدي فكرة اطرحها عليكم هدفي منها مشاركة جميع الاعضاء في البحث والاستفادة اتمنى ان تنال اعجابكم الفكرة هي ان يدخل عضو ويطرح سؤال سواء سؤال علمي او ديني حبذا لو يكون ديني حتى تعم الافادة بين الجميع ويدخل العضو الي بعده يجيب عن السؤال ويطرح هو بدوره سؤال آخر وهكذا
| |
|
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الأربعاء سبتمبر 15, 2010 2:47 am | |
| | اليكم السؤال
قال الله تعالى في كتابه العزيز
بسم الله الرحمن الرحيم
سأل سائل بعذاب واقع ، للكافرين ليس له دافع ، من الله ذي المعارج
صدق الله العلي العظيم
متى نزلت هذه الاية الكريمة وفي اي واقعة ومن السائل
________________________
|
| |
|
| |
عمق البحااااار المشرف العام
عدد المشاركات : 5729 تاريخ التسجيل : 08/11/2009 العمر : 40
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الأربعاء سبتمبر 15, 2010 3:06 am | |
| يقول أبو الفتوح الرازيّ في تفسيره: نقل أبو إسحاق الثَعْلَبي المُفَسِّر إمام أصحاب الحديث في تفسيره الذي سمّاه «الكَشف والبيان» أنّ سُفْيَانَ بْنَ عُيَيْنَة سُئل عن شأن نزول الآية: سَأَلَ سَآئِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ [1] فيمن نزلت؟!
فقال سفيان للسائل: سألتي عن مسألة ما سألني أحد عنها قبلك!
حدّثني أبي، [2] عن أبي جعفر: محمّد بن علی، عن أبائه صلواتالله عليهم أنّه لمّا بلغ رسول الله غدير خمّ، أخبر الناس؛ فاجتمعوا، وأخذ بِيَدِ علی وقال: مَنْ كُنْتُ مَوْلاَهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاَهُ. فشاع هذا الخبر وطار في الامصار، ومَن بلغهم هذا الخبر: الحَارِثُ بنُ النُّعْمَان الفَهْرِيّ.
فركب ناقته، وتوجّه إلی رسول الله، فجاء حتّي وصل إلی العسكر؛ نزل من ناقته ثمّ عقلها؛ ووجّه وجهه نحو خيمة رسول الله؛ وكان رسولالله جالساً مع المهاجرين والانصار.
فقال: يا محمّد! جئتنا وقلت لنا: اتركوا آلهتكم الثلاثمائة والستّين؛ وقولوا: الله واحد! فقلنا. وقلت: قولوا: أنا رسول الله! ونحن قلنا أيضاً. وأمرتنا أن نصلّي في إلیوم والليلة خمس صلوات! فقبلنا ذلك. وأمرتنا أن نصوم! فقبلنا. وأمرتنا أن نزكّي أموالنا فقبلنا! وأمرتنا أن نحجّ البيت؛ فرضينا؛ وأمرتنا بالجهاد؛ فقبلنا.
ثمّ لم ترض بذلك كلّه حتّي رَفَعْتَ بِضَبْعِ [3] ابْنِ عَمِّكَ فَرَفَعْتَهُ وَفَضَّلْتَهُ عَلَيْنَا، فَقُلْتَ: مَنْ كُنْتُ مَوْلاَهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاَهُ! فَهَذَا شيءٌ مِنكَ أمْ مِنَ اللَهِ؟!
فقال رسول الله: وَاللَهِ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ إنَّ هَذَا مِنَ اللَهِ.
ولمّا سمع الحارث ذلك، ولّي نحو ناقته وهو يقول: اللَهُمَّ إِنْ كَانَ هَذَا هُوَ الحَقَّ مِنْ عِنْدِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِنَ السَّمَآءِ أوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ إلیمٍ. [4]
فما إن أتمّ كلامه حتّي نزل حجر من السماء، فوقع علی رأسه، فقتله في مكانه، وأنزل الله تعإلی هذه الآية: سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَ ' قِعٍ* لِلْكَـ'فِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَ ' فِعٌ * مِنَ اللَهِ ذِي الْمَعَارِجِ. [5] فقد أرسل الله رحمته، وهذا الرجل طلب العذاب؛ فقيل له: لمّا كانت الرحمة لاتنفعك، فليس لاحد أن يدفع عنك العذاب. مِنَ اللَهِ ذِي الْمَعَارِجِ. ولقد أرسلتُ ولاَية جعلتُ فيها كمال الدين وتمام النعمة إلیوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[1] ـ الا´ية 1، من السورة 70: المعارج.
[2] ـ في نسخة «فرائد السمطين» ج 1، ص 82، باب 15، إذ تنقل هذه الرواية عن الثعلبيّ، يُسند هذه الرواية إلي سفيان بن عُيَينة عن الإمام الصادق عليه السلام بدون ذكر أبيه: عُيَينة. ويبدو أنّ هذا هو الصحيح، لانّ المجلسيّ رضوان الله عليه الذي أخرج هذه الرواية في «بحار الانوار» طبعة كمباني، ج 9، ص 216 و 217 عن «تفسير فرات بن إبراهيم» عن «تفسير الثعلبيّ»، أخرجها عن سفيان، عن الإمام الصادق عليه السلام. ولو قال أحد: فما هو الاءشكال الذي يترتّب علي ذلك سواء رواها سفيان عن الصادق عليه السلام بلا واسطة، أو رواها عن الباقر عليه السلام بواسطة أبيه؟ فهما روايتان لا تنافي بينهما؛ وقد رويت في «تفسير أبي الفتوح» بسند، وفي «تفسير فرات بن إبراهيم» بسند آخر.
ونقول في الجواب: لم يرد في كتب الرجال ومنها: «معجم رجال الحديث» ج 8، ï ïص 159،رقم 5237؛ وج 13، ص 239، رقم 9251 و 9252؛ و«تنقيح المقال» للمامقانيّ ج 2، ص 39 و 40؛ وكذلك في ص 364 أنّ أبا سفيان: عُيَيْنَة بن ميمون أبو عمران من أصحاب الباقر عليه السلام. يضاف إلي ذلك أنّ رجال العلم رووا هذه الرواية في تفاسيرهم عن تفسير الثعلبيّ لا عن مصادر مختلفة، وهي ليست أكثر من رواية واحدة. واحتمال الرواية عن الباقر عليه السلام ليس أكثر من مجرّد فرض، ولا يبعث هذا علي تعدّد الرواية. ومصدر هذه الرواية الذي ذكره كثير من علماء الشيعة والعامّة في تفاسيرهم وكتبهم في المناقب هو «تفسير الثعلبيّ» فقط كما جاء في تفسير «مجمع البيان» الذي سنتعرّض له لاحقاً، والرواية الواردة فيه رواية واحدة لا غير.
[3] ـ الضَّبْع: ما بين الإبط إلي نصف العضد من أعلاها.
[4] ـ الا´ية 32، من السورة 8: الانفال.
[5] ـ «تفسير أبي الفتوح الرازيّ» ج 2، ص 194، طبعة مظفّري؛ و«تفسير القرطبيّ» ج 18، ص 278 و 288؛ و«تذكرة خواصّ الاُمّة» ص 19؛ و«فرائد السمطين» ج 1، الباب 15، ص 82 و 83؛ و«نظم درر السمطين» ص 93؛ و«السيرة الحلبيّة» طبعة سنة 1353 ه، ج 3، ص 308 و 309؛ و«تفسير المنار»، ج 6، ص 464؛ وتفسير «الميزان» ج 19، ص 79؛ و«غاية المرام» ج 2، ص 397، الباب 117، حديثان عن طريق العامّة، وفي ص 398 الباب 118 ستّة أحاديث عن طريق الخاصّة؛ و«الفصول المهمّة» لابن صبّاغ المالكيّ، الطبعة الحجريّة ص 26 و 27، وطبعة النجف، ص 24.
** كتاب ولاية الإمام ** المجلد السابع
لا تنسونا من الدعاء
عدل سابقا من قبل عمق البحااااار في الخميس سبتمبر 16, 2010 4:30 am عدل 1 مرات | |
|
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الأربعاء سبتمبر 15, 2010 3:35 am | |
| | |
|
| |
عمق البحااااار المشرف العام
عدد المشاركات : 5729 تاريخ التسجيل : 08/11/2009 العمر : 40
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الأربعاء سبتمبر 15, 2010 4:01 am | |
| اترك السؤال للسيد ابومهدي نيابة عني
ولك الشكر
لا تنسونا من الدعاء | |
|
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الأربعاء سبتمبر 15, 2010 4:06 am | |
| قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم للإمام علي عليه السلام ألا تحب ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى ألا انه لا نبي بعدي السؤال متى ولماذا قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم هذا القول للإمام علي عليه السلام | |
|
| |
عمق البحااااار المشرف العام
عدد المشاركات : 5729 تاريخ التسجيل : 08/11/2009 العمر : 40
| |
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 3:18 am | |
| احسنت اختي مع تصحيح طفيف وهو لحفظها من المنافقين وليس الاعداء والذين كانو هم من يتولاهم اغلب المسلمين مع الاسف هذه الايام عندي استغراب اسجله الا يوجد غيرنا في المنتدى لم باقي الاعضاء لا يشاركون مع ان الموضوع هدفه االافادة والاستفادة من الجميع المعذرة لن اضع سؤال فأنا اريد ان استفيد ايضاً من باقي الاعضاء الكرام | |
|
| |
MoOonti مشرفة عامة
عدد المشاركات : 2564 تاريخ التسجيل : 13/07/2009 العمر : 31 الموقع : فِـي عُنقِ السَمَاءِ ,!
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 3:22 am | |
| سلام خُــدا , .
بارك الله فيكم , .
ومأجورين يارب , .
أنا سأضع السؤال :-)) , .
ماهو الصراط المستقيم الموصل لله عزوجل ؟!
.
.
ياعلي , . | |
|
| |
عمق البحااااار المشرف العام
عدد المشاركات : 5729 تاريخ التسجيل : 08/11/2009 العمر : 40
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 3:33 am | |
| - ابو مهدي كتب:
- احسنت اختي مع تصحيح طفيف وهو لحفظها من المنافقين وليس الاعداء والذين كانو هم من يتولاهم اغلب المسلمين مع الاسف هذه الايام
لك كل الشكر.. ولكن أليس المنافقين من الأعداء؟!!!.. عندي استغراب اسجله الا يوجد غيرنا في المنتدى لما باقي الاعضاء لا يشاركون مع ان الموضوع هدفه االافادة والاستفادة من الجميع معك حق.. الكل في سباااات لماذا؟!!!!.. المعذرة لن اضع سؤال فأنا اريد ان استفيد ايضاً من باقي الاعضاء الكرام لك كل الشكر
شكرأ لك مونتي ع السؤال
لا تنسونا من الدعاء
عدل سابقا من قبل عمق البحااااار في الخميس سبتمبر 16, 2010 9:59 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 9:43 pm | |
| السلام عليكم لا اختي عمق البحار حتماً هناك فرق فالاعداء معروفون انهم الاعداء انما المنافقين العن طبعاً فهم يدعون الاسلام ويدخلون بين المسلمين بهدف التخريب وزرع الفتن الخ... لذا يجب التمييز | |
|
| |
عمق البحااااار المشرف العام
عدد المشاركات : 5729 تاريخ التسجيل : 08/11/2009 العمر : 40
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 9:50 pm | |
| وعليكم السلام
ولكن هذا يعني أن كل المنافقين أعداء ولكن ليس كل الأعداء من المنافقين..
وهذا ما قصدته..
لك كل الشكر سيدنا
لا تنسونا من الدعاء | |
|
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 9:52 pm | |
| ماهو الصراط المستقيم الموصل لله عزوجل ؟!
هو حتماً ولاية علي ابن ابي طالب عليه السلام واعطيكم الدليل من القرآن الكريم حيث لو فتحنا القرآن الكريم وسجلنا الايات التي تبدأ بالاحرف وحذفنا الاحرف المكررة سوف يتكون لدينا جملة (علي صراط حق نمسكه) واليكم التجربة
سورة البقرة أ ل م سورة أل عمران أ ل م سورة الأعراف أ ل م ص سورة يونس أ ل ر سورة هود أ ل ر سورة يوسف أ ل ر
سورة الرعد أ ل م ر سورة إبراهيم أ ل ر سورة الحجر أ ل ر سورة مريم ك ه ي ع ص سورة طه ط ه سورة الشعراء ط س م سورة النمل ط س سورة القصص ط س م سورة العنكبوت أ ل م سورة الروم أ ل م سورة لقمان أ ل م سورة السجدة أ ل م سورة ياسين ي س سورة ص ص سورة غافر ح م سورة فصلت ح م سورة الشورى ح م سورة الزخرف ح م سورة الدخان ح م سورة الجاثية ح م سورة الأحقاف ح م سورة ق ق سورة القلم ن
وبحذفنا الأحرف المتكررة منها ونجعل حرف واحد من المتكرر يبقى لدينا هذه الأحرف
أ ل م ص ر ك ه ي ع ط س ح ق ن
ولو أعطيت هذه الأحرف لأي إنسان على وجه الأرض
وقلنا له كون كلمات من هذه الأحرف فلن تخرج إلا هذه الكلمات ع ل ي ص ر ا ط ح ق ن م س ك ه
علي صراط حق نمسكه
| |
|
| |
عمق البحااااار المشرف العام
عدد المشاركات : 5729 تاريخ التسجيل : 08/11/2009 العمر : 40
| |
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 9:58 pm | |
| اليكم سؤالي التالي قال الله عز وجل في كتابه العزيز إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا سورة الاحزاب الاية 72 السؤال ما هي الامانة ومن هو الانسان ولما يذم لحمله تلك الامانة بقوله تعالى انه كان ظلوماً جهولا بدل ان يحمد على حملها موفقين لكل خير | |
|
| |
MoOonti مشرفة عامة
عدد المشاركات : 2564 تاريخ التسجيل : 13/07/2009 العمر : 31 الموقع : فِـي عُنقِ السَمَاءِ ,!
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 10:02 pm | |
| سلام خدا , .
كما ذكرت هدفنا من الموضوع الأستفادة , .
فقط لتوضيح الفكرة , .
ولاية أمير المؤمنين هي الحق وهو القرآن الناطق والقرآن المتجسّد , .
فـ الصراط المستقيم حتما كتاب الله والعترة الطاهرة كما يقول الرسول الأعظم صلَّ الله عليه وآله وسلّم
إنّي تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن تمسكتم بهما لن تضلا بعدي , .
فكتاب الله والعترة الطاهرة حبل واحد ممتد إلى السماء , .
.
.
ياعلي , . | |
|
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 10:08 pm | |
| احسنت اختي مونتي جوابك لا يختلف عن جوابي فإختصار العترة والقرآن هو في ولاية الامير عليه السلام حيث يقول عليه السلام اختصار القرآن بفاتحة الكتاب واختصار الفاتحة ببسم الله الرحمن الرحيم واختصارها بكلمة بسم واختصار كلمة بسم بالباء وانا النقطة التي تحت باء بسم الله الرحمن الرحيم وفقتك لكل خير اتمنى ان تزداد المشاركة من باقي الاعضاء حتى تعم الفائدة اكثر فأكثر سلام | |
|
| |
عمق البحااااار المشرف العام
عدد المشاركات : 5729 تاريخ التسجيل : 08/11/2009 العمر : 40
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 10:09 pm | |
| علي هو الحق وهو القرآن الناطق
ولولا ولاية علي بن أبي طالب عليه السلام
لكنا في ضياع وهلاك
لأننا بولاينتا له إنما نتبع أمر الله الذي جاء في كتابه الكريم حيث قال..
" إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون "
لا تنسونا من الدعاء | |
|
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 10:16 pm | |
| ملاحظة لقد وضعت السؤال للتذكير فقط حتى لا يضيع بين الردود هههه
عدل سابقا من قبل ابو مهدي في الخميس سبتمبر 16, 2010 10:17 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 10:17 pm | |
| اليكم سؤالي التالي قال الله عز وجل في كتابه العزيز
إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا سورة الاحزاب الاية 72
السؤال ما هي الامانة ومن هو الانسان ولما يذم لحمله تلك الامانة بقوله تعالى انه كان ظلوماً جهولا بدل ان يحمد على حملها
موفقين لكل خير ________________________ | |
|
| |
فراق علي مجــــاهد مميز
عدد المشاركات : 843 تاريخ التسجيل : 19/04/2010 العمر : 28 الموقع : حيثُ كُتِبتْ حِكَايَتِي !
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 10:35 pm | |
| صُلحْ رَحْمت وً بَرکَآاتْ خُدَا
فإن الإنسان قد قامت عليه الحجة بعقله وبالوحي الذي أنزله اللهإليه وعلى هذا فإن الإنسان بتحمله هذه الأمانة كان ظلوماً جهولاً لجهله بما يترتب على هذا التحمل ولظلمه نفسه بتحملها
( إِنَّهُ ) أي الإنسان وهذا باعتبار الإنسان من حيث هو الإنسان أما إذا كان مؤمناً فإنه يزيل عن نفسه هذا الوصف لأنه سوف يهتدي بالوحي فيكون عالماً وسوف يتقي الله عز وجل فيكون غير ظالم لنفسه فالإنسان في الآية الكريمة من حيث هو إنسان على أن يعض المفسرين قال إن المراد بالإنسان هو الكافر ولكن ظاهر الآية العموم وأن الإنسان من حيث هو إنسان ظلوم جهول ولو وكل إلى نفسه لكان ظالماً جاهلاً
فِي حِفظ المَولَى | |
|
| |
عمق البحااااار المشرف العام
عدد المشاركات : 5729 تاريخ التسجيل : 08/11/2009 العمر : 40
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الخميس سبتمبر 16, 2010 11:58 pm | |
| إنّ المراد : { الْأَمَانَةَ }بالأمانة التكّليف ، والمراد بعرضها على السماوات والأرض هو ملاحظة استعدادهنّ للتكليف ، والمراد بإبائهنّ هو الإباء الطبيعي وعدم الاستعداد واللياقة ، والمراد بحمل الإنسان هو قابليته واستعداده للتكّليف ، والمراد بكونه : { ظَلُومًا جَهُولًا } غلبة القوة الشهوية والغضبية عليه وهو وصف بلحاظ الأغلب . ويؤيد هذا المعنى : ما ورد أنّ عليّاً (عليه السلام) إذا حضر وقت الصلاة كان يتململ ويتزلزل ، ويتغّير لونه . فيقال له مالك : يا أمير المؤمنين . فيقول : {جاء وقت الصلاة ، وقت أمانة عرضها الله على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملها وأشفقن منها }.
وإنما الصلاة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والولاية وغيرها من العبادات إنما هي من التكليف الشرعي..
لذا فإن الأمانة هي التكليف ..
سؤالي هو..
من المطهرات الأرض والشمس..
فماذا تطهر الأرض وماذا تطهر الشمس ؟
لا تنسونا من الدعاء | |
|
| |
ابو مهدي ضابط
عدد المشاركات : 2580 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 العمر : 45
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الجمعة سبتمبر 17, 2010 12:47 am | |
| اخواتي الاعزاء صدى العرفان وعمق البحار يأسفني ان ابلغكم بأن الاجوبة هي خاطئة لأن بحسب تفسير الامامية هو غير ذلك لن اضع الجواب الصحيح الان سأفسح المجال الى باقي الاعضاء الكرام للمشاركة وغداً ان لم يكن الجواب الصحيح اضعه ان شاء الله ارجو المعذرة | |
|
| |
فراق علي مجــــاهد مميز
عدد المشاركات : 843 تاريخ التسجيل : 19/04/2010 العمر : 28 الموقع : حيثُ كُتِبتْ حِكَايَتِي !
| |
| |
عمق البحااااار المشرف العام
عدد المشاركات : 5729 تاريخ التسجيل : 08/11/2009 العمر : 40
| موضوع: رد: الاستفادة هو هدفي من الموضوع الجمعة سبتمبر 17, 2010 1:56 am | |
| - ابو مهدي كتب:
اخواتي الاعزاء صدى العرفان وعمق البحار يأسفني ان ابلغكم بأن الاجوبة هي خاطئة لأن بحسب تفسير الامامية هو غير ذلك لن اضع الجواب الصحيح الان سأفسح المجال الى باقي الاعضاء الكرام للمشاركة وغداً ان لم يكن الجواب الصحيح اضعه ان شاء الله ارجو المعذرة بارك الله بك سيدنا
منك نتعلم دائماً
لا تنسونا من الدعاء | |
|
| |
| الاستفادة هو هدفي من الموضوع | |
|